أحزاب كردية ويسارية تتظاهر في اسطنبول وتطالب أرودغان بعدم التعاون مع “داعش” | وطنيون

أحزاب كردية ويسارية تتظاهر في اسطنبول وتطالب أرودغان بعدم التعاون مع “داعش”

نظمت أحزاب كردية ويسارية، الخميس، تظاهرات في حي “قادى كوي” بوسط اسطنبول احتجاجا على سيطرة تنظيم “داعش” على قضاء سنجار بمحافظة نينوى، فيما طالبت حكومة أردوغان بعدم التعاون مع “داعش” وتقديم الدعم له.

وقالت محطة “سي.إن.إن. تورك” إن “المتظاهرين رفعوا شعارات مناهضة لتنظيم داعش الارهابي مطالبين برفع أيدي الإرهابيين والمجرمين من بلدة سنجار، ومطالبين حكومة العدالة والتنمية برئاسة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بعدم التعاون مع تنظيم داعش وتقديم الدعم له”.

وأكد المتظاهرون الذين يبلغ تعدادهم نحو 500 شخص أنه “لا يوجد فرق بين عقلية أردوغان وتنظيم داعش”، مضيفين “سنحاسب الحزب الحاكم في الميادين والشوارع لتورطه في تقديم الدعم للإرهاب والإرهابيين المسؤولين عن سفك دماء المواطنين الكرد الأبرياء في العراق وسوريا”.

وكان المئات من مسلحي حزب العمال الكردستاني انتقلوا، أمس، من جبال قنديل في شمال العراق والمناطق الحدودية مع إيران بحافلات للقتال ضد أعضاء تنظيم “داعش” بعد سيطرتهم على بلدة سنجار ذات الأغلبية الكردية والأيزيدية التابعة لمدينة الموصل.

ووجه مراد كارايلان، عضو المجلس التنفيذي لحزب العمال الكردستاني، تعليمات إلى أعضائه المنتشرين في معسكرات الحزب بالانتقال إلى العراق للقتال ضد “داعش”، ولذلك فتحت قوات البيشمركة ممرا بريا لانتقال مسلحي حزب العمال إلى مناطق شمالي العراق لتطهيرها من أعضاء تنظيم “داعش”.

 



مواضيع ذات صلة:


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone