الاردن: العبادي سيستمر بمشروع انبوب النفط مع العراق | وطنيون

الاردن: العبادي سيستمر بمشروع انبوب النفط مع العراق

وطنيون/عمان

أكد رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور، السبت، استمرار العمل في مشروع أنبوب النفط مع العراق، معرباً عن ثقته بأن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي سيستمر في هذا المشروع الذي يخدم الأردن والعراق بشكل كبير.

وقال النسور في مؤتمر صحافي في مقر رئاسة الوزراء، “إننا وجدنا من رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي الالتزام بالقول.. ولا أتصور أبداً أن يكون منهج حيدر العبادي قطع الصلات مع أشقائه، بل سيقوم على تعظيمها وزيادتها”.

وأعرب النسور عن ثقته في أن “العبادي سيستمر في هذا المشروع الذي يخدم الأردن حقا وأيضاً العراق بشكل كبيراً”، مشيراً الى أن “هناك اتفاقاً بين الأردن والعراق ومصر على أن يصل أنبوب النفط العراقي إلى الأراضي المصرية لتزويدها من ناحية واستعمال شواطئها للتصدير عبر البحر المتوسط في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها عملية تصدير النفط العراقي”.

وكانت وزير النقل هادي العامري اعلن في (15 شباط 2014 ) ان مجلس الوزراء وافق رسمياً على مد انبوب للنفط بين العراق والاردن.

يذكر أن رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي أعلن، في (25 كانون الاول 2013) الاتفاق مع نظيره الاردني عبد الله النسور الذي زار بغداد على مد انبوب نفط وسكك حديد بين البلدين والتعاون على مواجهة الإرهاب والتطرف” وتطوير العلاقات التجارية والزراعية.

 



مواضيع ذات صلة:


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone