الديوانية: تسمم 95 عاملاً مصرياً لتناولهم طعام ملوث بالشركة التي يعملون فيها | وطنيون

الديوانية: تسمم 95 عاملاً مصرياً لتناولهم طعام ملوث بالشركة التي يعملون فيها

2 (4)وطنيون/ الديوانية

أعلنت دائرة صحة الديوانية، اليوم السبت، عن إصابة 95 عاملاً مصريا بتسمم “مفاجئ” بسبب تناولهم مواد غذائية “ملوثة” بمطعم الشركة يعملون فيها، مؤكدة أنها أوصت بإغلاق المطعم ومحاسبة العاملين فيه لمخالفتهم الشروط الصحية.

وقال مسؤول شعبة الإعلام في دائرة صحة الديوانية، طارق حميد فتاح، في حديث صحفي إن “95 عاملاً مصرياً متعاقدين مع شركة الجابر الغازية الكهربائية، المنفذة لمشروع المحطة الكهربائية في منطقة الحفار، أصيبوا بتسمم غذائي مفاجئ، تم نقلهم على إثره إلى مستشفى الشامية، لتلقي العلاج”.

وأضاف فتاح، أن “إدارة المستشفى والعاملين فيها قاموا على الفور باتخاذ الإجراءات العلاجية للمصابين، الذين غادروا بعد ذلك مباشرة لاستقرار حالتهم الصحية”، مشيراً إلى أن “إدارة المستشفى شكلت فريقاً طبياً ضم منتسبين من شعبة الرقابة الصحية في قطاع الشامية، للكشف على المطعم والعاملين فيه، مع سحب نماذج من المواد الغذائية الموجودة، لمطابقتها مع الفضلات التي سحبت من المصابين، وارسلت إلى المختبرات التابعة لدائرة صحة الديوانية”.

من جهتها قالت مديرة قطاع الشامية، الدكتورة لمياء كاظم، في حديث إلى (المدى برس)، إن “نتائج النماذج والعينات التي تم سحبها من المصابين والمواد الغذائية في مطعم الشركة، كانت سالبة، باستثناء اللحم المفروم، الذي ظهر موجباً لاحتوائه على بكتريا عنقودية”، مبينة أن “الفريق الصحي أوصى بغلق مطعم الشركة، وعدم السماح لعماله بممارسة عملهم لحين زوال الأسباب، التي تشترط حصولهم على البطاقات الصحية، المؤيدة لسلامتهم من الأمراض السارية والمعدية، وسحب نموذج غذائي والعمل على إجراء الفحص المختبري، لبيان صلاحية استهلاكه البشري”.

وأضافت كاظم، أن “إجراءات الغلق تمت بموجب المادة 96 من قانون الصحة العامة 89 لسنة 1981 المعدل، بعد توجيه كتاب من الدائرة إلى مركز شرطة الشامية لتنفيذ قرار غلق مطعم الشركة”.

وكانت دائرة صحة الديوانية، أعلنت في (الـ12 من أيار 2014)، عن تنفيذ (2369) زيارة لمحال مواد غذائية ومعامل خاضعة للرقابة الصحية، تم خلالها غلق وفرض الغرامة على (84) محلا مخالفا.

وكانت دائرة صحة الديوانية،(180 كم جنوب العاصمة بغداد)، كشفت في (الـ14 من كانون الثاني 2014)، عن اتلاف ثلاثة أطنان من المواد الغذائية الصلبة و458 لتراً من المواد السائلة غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وكانت شعبة الرقابة الصحية التابعة لقسم الصحة العامة، أعلنت في وقت سابق، عن فرضها غرامات مالية واغلاقها عشرين محل بيع مواد غذائية وتجارية مخالفة للشروط الصحية في المحافظة.

 



مواضيع ذات صلة:


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone