المواطن : وزارة الداخلية بدرية ولا يحق لاي كتلة التجاوز على استحقاق بدر | وطنيون

المواطن : وزارة الداخلية بدرية ولا يحق لاي كتلة التجاوز على استحقاق بدر

زار وفد من المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الذي يترأسة السيد عمار الحكيم مساء امس الثلاثاء كتلة بدر النيابة , وتم ابلاغهم بان وزارة الداخلية هي استحقاق التحالف الوطني و بالخصوص منظمة بدر .

واكد النائب عن كتلة المواطن والقيادي في المجلس الاعلى عزيز كاظم علوان العكيلي لـ”شبكة فدكـ” ، الاربعاء، ان وفد المجلس الاعلى ضم قيادات كبيرة فيه من ضمنهم وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان والنائب عزيز كاظم علوان والنائب فالح الساري والنائب حامد الخضري وغيرهم من الشخصيات الاخرى التي زارت كتلة بدر في مقر الاخير .

واضاف العكيلي ان “وفد المجلس الاعلى ابلغ كتلة بدر بان وزارة الداخلية هي استحقاق التحالف الوطني وخاصة كتلة بدر لاعتبارات عديدة اهمها دور بدر في التصدي للارهاب في مناطق عديدة اهمها ديالى وبغداد , حيث بفضل خططهم الناجحة وجهدهم الميداني مع قلة الامكانات استطاعو تحرير مناطق عجز الامريكان عن تحريرها كما في جبال حمرين” .

وبين ان الوفد ابلغ بدر بان امر ترشيح شخص السيد العامري او بديل عنه يعود لكم انتم , ولا يحق لمكون من التحالف الوطني فرض مرشح معين على التحالف او على بدر .

وفي سياق متصل اكد النائب عن كتلة المواطن حامد الخضري ان كتلة المواطن مع تسنم منظمة بدر وزارة الداخلية ، وقال الخضري , ان منظمة بدر لها الأحقية في تسنم حقيبة الداخلية لأنها تمتلك الأهلية لذلك .

وحذر من الألتفاف على هذا الأستحقاق من قبل التحالف الوطني بسبب ضغوط سياسية ودولية .

ويذكر ان مجلس النواب اخفق في التصويت على مرشحي الوزارات الامنية التي قدمهما رئيس الوزراء بدون اتفاق مسبق مع الكتل السياسية والتي تم ارجاء الجلسة الى يوم غد الخميس لمنحهم فرصة للتوصل الى اتفاق نهائي بشان الوزارات الامنية ومن المزمع اليوم ان يعقد التحالف الوطني اجتماعا موسعا لانهاء الجدل والاتفاق على الحقائب الامنية .

 



مواضيع ذات صلة:


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone