دائرة الهجرة في ميسان تباشر بتوزيع منحة المليون بين العوائل النازحة من الموصل | وطنيون

دائرة الهجرة في ميسان تباشر بتوزيع منحة المليون بين العوائل النازحة من الموصل

علي جباروطنيون/ ميسان

باشرت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ميسان، الخميس، بتوزيع منحة المليون دينار بين العوائل النازحة من الموصل والبالغة 136 عائلة.

وقال مدير الدائرة جبار عليوي في حديث صحفي”دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ميسان باشرت، اليوم، بتوزيع منحة المليون دينار التي اقرتها الحكومة العراقية بين العوائل النازحة من مدينة الموصل الى محافظة ميسان والبالغة عددها 136 عائلة بحسب المسجلة عندنا”.

واضاف عليوي أن “الدائرة مستمرة بتوزيع المنحة خلال الايام المقبلة بما فيها يومي العطلة الجمعة والسبت”، لافتاً في ذات الوقت الى أن “الدائرة تعاني من نقص في الكادر”.

وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي اكد، في (30 تموز 2014)، أن الحكومة صرفت 500 مليار دينار لمساعدة النازحين من المحافظات الساخنة، مشيرا الى ان هناك 500 مليار أخرى مرصودة لهم.

وأعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، في (5 اب 2014)، عن انطلاق منحة المليون لجميع النازحين المسجلين لدى وزارة الهجرة والمهجرين، داعياً اياهم إلى مراجعة مراكز التوزيع اعتبارا من يوم غد.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم، ونتيجة ذلك شهدت البلاد اكبر موجة نزوح.



مواضيع ذات صلة:


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone