عماد يوخنا يطالب البارزاني بمحاسبة المسؤولين الامنين المكلفين بحماية مناطق سهل نينوى | وطنيون

عماد يوخنا يطالب البارزاني بمحاسبة المسؤولين الامنين المكلفين بحماية مناطق سهل نينوى

وطنيون/كردستان

طالب القيادي في كتلة الرافدين عماد يوخنا رئيس أقليم كردستان مسعود البارزاني بمحاسبة المسؤولين الامنين المكلفين بحماية مناطق سهل نينوى وان لايكتفي فقط بمحاسبة وعزل المسؤولين الامنين المكلفين بحماية سنجار .

وبين: ان ماحصل في سنجار حصل في قضاء الحمدانية وتلكيف وناحية برطلة وبعشقية وجميع قرى وقصبات سهل نينوى حيث ان المسؤولين على الملف الامني في مناطق سهل نينوى أنسحبو وتركو هذه المناطق تغتصب من قبل عصابات داعش الارهابية دون اى مقاومة وقتال.

واشاد يوخنا: بقرار رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الاخير بعزل المسؤولين الامنين المكلفين بحماية سنجار وأحالتهم للتحقيق مطالبة اياه بمحاكمتهم من اجل التوصل لاسباب الانسحاب والتخاذل ومعرفة من اعطى الاوامر لهم بالانسحاب لكي يكونوا عبرة لغيرهم.

واوضح يوخنا: ان على الحكومة الاتحادية واقليم كردستان عدم تكرار أخطاء الماضي والاستفادة منها والاستعانة بأبناء هذه المناطق لتشكيل قوة حماية ذاتية والتعاون على تسليحها وتدريبها لكي تكون قادرة على حماية هذه المناطق بعد فشلت قوات الحكومة المركزية وقوات البيشمركة ايضا بحمايتها.

وتابع يوخنا: ان أغلب ممثلي المكونات في سهل نينوى وايضا الاحزاب والمؤسسات الكنسية لم تعد مقتنعة حتى بهذه الحلول وتدعو الى أقامة منطقة امنة لمكونات سهل نيوى وبحماية دولية بعد ماتعرض له من قتل وتهجير على ايدي داعش وفقدانها الثقة بالاطراف التي خذلتها وتركتها بيد داعش ./انتهى/ب.خ/
– See more at: http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=128800#sthash.OvCNj7qZ.dpuf



مواضيع ذات صلة:


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Widgetized Section

Go to Admin » appearance » Widgets » and move a widget into Advertise Widget Zone